منتدي أحباب النبي
مرحبــــــــاً بك في منتــــــدي أحباب النبي
حللت أهلاً......ونزلت سهلاً
نتمني لك أن تفيد...وتستفيد
اللهم أعنا..علي ذكرك..وشكرك..وحسن عبادتك
منتدي أحباب النبي
مرحبــــــــاً بك في منتــــــدي أحباب النبي
حللت أهلاً......ونزلت سهلاً
نتمني لك أن تفيد...وتستفيد
اللهم أعنا..علي ذكرك..وشكرك..وحسن عبادتك
منتدي أحباب النبي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي أحباب النبي

تشفع يارسول الله فينا فما نرجو الشفاعة من سواك...وسارع في إغاثتنا فإنا نري المولي يسـارع في رضاك
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمد لله,والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله,سيدنا ومولانا محمد بن عبد الله,وعلي آله وصحبه ومن والاه .....وبعد...قال رسول الله صلي الله تعالي عليه وآله وصحبه وسلمSadأسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة,أكثرهم علي صلاة)....اللهم صل صلاة كاملة,وسلم سلاماً تاماً ,علي سيدنا ومولانا محمد النبي,الذي تنحل به العقد,وتنفرج به الكرب,وتقضي به الحوائج,وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم,ويستسقي الغمام بوجهه الكريم,وعلي آله وصحبه في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك ,,,ياالله,,,ياحي,,,ياقيوم...
اللهم صل علي سيدنا ومولانا محمد فى الأولين.. وصل على سيدنا ومولانا محمد فى الآخرين.. وصل على سيدنا ومولانا محمد في الملأ الأعلي إلى يوم الدين... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد شاباً فتياً.. وصل على سيدنا ومولانا محمد كهلاً مرضياً.. وصل على سيدنا ومولانا محمد رسولاً نبياً ...اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد حتى ترضى.. وصل على سيدنا ومولانا محمد بعد الرضا.. وصل على سيدنا ومولانا محمد أبداً أبداً ...اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد كما أمرت بالصلاة عليه.. وصل على سيدنا ومولانا محمد كما تحب أن يصلى عليه.. وصل على سيدنا ومولانا محمد كما أردت أن يصلى عليه... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد عدد خلقك.. وصل على سيدنا ومولانا محمد رضا نفسك.. وصل على سيدنا ومولانا محمد زنة عرشك.. وصل على سيدنا ومولانا محمد مداد كلماتك التى لا تنفذ ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد.. وآت سيدنا ومولانا محمد الوسيلة والفضل والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته ... اللهم عظم برهانه.. وأفلج حجته.. وأبلغه مأموله فى أهل بيته وأمته ... اللهم أجعل صلواتك وبركاتك ورأفتك ورحمتك على سيدنا ومولانا محمد حبيبك وصفيك وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد بأفضل ما صليت على أحد من خلقك.. وبارك على سيدنا ومولانا محمد مثل ذلك.. وارحم سيدنا ومولانا محمد مثل ذلك ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد فى الليل إذا يغشى.. وصل على سيدنا ومولانا محمد فى النهار إذا تجلى..وصل علي سيدنا ومولانا محمد بعدد الذكر والأنثي.. وصل على سيدنا ومولانا محمد فى الآخرة والأولى ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد الصلاة التامة.. وبارك على سيدنا ومولانا محمد البركة التامة.. وسلم على سيدنا ومولانا محمد السلام التام . اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد إمام الخير وقائد الخير ورسول الخير ...اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد أبد الآبدين ودهر الداهرين ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد النبى الأمى العربى القرشى الهاشمى الأبطحى المكى.. صاحب التاج والهراوة.. والجهاد والمغنم.. صاحب السرايا والعطايا.. والآيات المعجزات والعلامات الباهرات.. والمقام المحمود والحوض المورود والشفاعة والسجود للرب المعبود ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد بعدد من صلى عليه وعدد من لم يصل عليه منذ بدأ الخلق إلي يوم القيامة...والحمد لله رب العالمين.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأخيرة
» سيدنا النبي
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الثلاثاء 14 مايو 2024, 3:11 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة هود(من الآية رقم-84إلي الآية رقم-95)
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1السبت 25 سبتمبر 2021, 10:55 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 437(وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ ..)42-9-2021
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الجمعة 24 سبتمبر 2021, 1:08 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة هود(من الآية رقم-69إلي الآية رقم-83)
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1السبت 18 سبتمبر 2021, 10:26 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 436(قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا..)17-9-2021
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الجمعة 17 سبتمبر 2021, 1:25 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة هود(من الآية رقم-61إلي الآية رقم-68)
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1السبت 11 سبتمبر 2021, 10:49 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 435(يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي..)10-9-2021
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الجمعة 10 سبتمبر 2021, 1:18 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة هود(من الآية رقم-50إلي الآية رقم-60)
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الأحد 05 سبتمبر 2021, 1:03 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 434( يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ ...)3-9-2021
حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الجمعة 03 سبتمبر 2021, 1:22 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 217 بتاريخ الإثنين 24 مايو 2021, 9:38 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 39 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عماد الحمود فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3427 مساهمة في هذا المنتدى في 2741 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
(مصحف الكتروني مع اصوات جمع من القراء مع خاصية التكرار بالاضافة الى خمس تفاسير بعدة لغات )
التفسير الميسر لسورة البقرة
سورة البقرة - سورة 2 - عدد آياتها 286
بعض صيغ الصلوات علي سيد السادات
سيدنا شيث (عليه السلام)
خلافة مروان بن الحكم
ماقبل الحمل
المواريــــــــــــــــــــث
المؤمن جل جلاله
إستمع إلي القرآن الكريم من أكثر من ستين قارئاً بمجرد الضغط علي صورته
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     حقوق آل البيت الكرام

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    الشيخ حيدر رمضان
    مؤسس المنتـــــــــــــــدي
    الشيخ حيدر رمضان


    عدد المساهمات : 3076
    نقاط : 9272
    السٌّمعَة : 62
    تاريخ التسجيل : 25/06/2011
    العمر : 63
    الموقع : الآلية-غرب النوبارية-جمهورية مصر العربية(للتواصل-01001735306-01144328204-01280888643-أرضي داخل جمهورية مصر العربية0452370572)

    حقوق آل البيت الكرام Empty
    مُساهمةموضوع: حقوق آل البيت الكرام   حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الأربعاء 27 يوليو 2011, 3:49 pm

    حقوق آل بيته صلى الله عليه وآله:/

    وفيه ثلاثة مطالب :

    المطلب الأول : في الحقوق المعنوية .

    المطلب الثاني : في الحقوق المالية.

    المطلب الثالث : شروط استحقاقهم لهذه الحقوق .

    المطلب الأول : في الحقوق المعنوية .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    فيه مسألتان:

    المسألة الأولى : في محبتهم وتوقيرهم :

    غيرهم ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة ما لا يستحقه غيرهم وقد وردت النصوص الدالة على ذلك :

    فقد روى في الحديث الصحيح بأن رسول الله صلى الله عليه وآله قام يوماً في أصحابه خطيبا ً بماء يدعي خماً بين مكة والمدينة فحمد الله وأثني عليه ووعظ وذكر , ثم قال : ( أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما : كتاب الله فيه الهدى والنور , فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به , فحث على كتاب الله ورغب فيه , ثم قال : وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي .. الحديث ) .

    فهذا الحديث فيه الوصية بأهل البيت والتأكيد فيها على محبتهم وتوقيرهم وإعطائهم مالهم من حقوق وأن في ذلك طاعة لرسوله صلى الله عليه وآله .

    قال العلماء سميا ثقلين لعظمهما وكبير شأنهما وقيل لثقل العمل بهما .

    فاتباع القرآن واجب على الأمة بل هو أصل الإيمان وهدى الله الذي بعث به رسوله , وكذلك أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله تجب محبتهم وموالاتهم ورعاية حقوقهم وهذان الثقلان اللذان وصى بهما رسول الله صلى الله عليه وآله.

    وهذه الوصية , وهذا التأكيد العظيم يقتضي وجوب احترام أهله وابرارهم وتوقيرهم ومحبتهم , وجوب الفروض المؤكدة التي لا عذر لأحد في التخلف عنها .

    وقال الدكتور محمد تقي الدين الهلالي : فيؤخذ من الحديث الوصية لأهل بيته والتأكيد فيها ولاشك أن الله أطلعه على ما سيلقاه أهل بيته من أعدائهم بعده , ومع توكيد تلك الوصية فقد ضيعها المضيعون , اتخذوا أهل بيته غرضاً من بعده ونصبوا لهم العداوة ولم يراعوا فيهم إلا ولا ذمة, فقتلوهم تقتيلاً , وطاردوهم وسيلقون جزاءهم في الآخرة بعد مالقوة في الدنيا, وقوله ( ثقلين) الثقل متاع المسافر ليتركه وديعة حتى يعود من سفره , والمقصود هنا أن النبي صلى الله عليه وآله ترك أمرين وديعة عند أمته :

    أحدهما : يتبع ويقتدي به ويحكم وهو القول الفصل وهو كتاب الله .

    والثاني : يكرم ويراقب فيه عهده بعد وفاته كما كان يراقب فيه في حياته وهم أهل بيته .

    المسألة الثانية :في الصلاة عليهم :

    ومن الحقوق لأهل بيته عليهم السلام مع محبتهم وتوقيرهم الصلاة عليهم والأصل في ذلك قوله تعالى في محكم تنزيله : (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )) .

    وقد بين صلى الله عليه وآله كيفية الصلاة عليه وأن الصلاة على آله تبعا للصلاة عليه فقد روي بأن أحد الصحابة سأله فقال : أمرنا الله تعالى أن نصلي عليك يارسول الله فكيف نصلي عليك ؟ : فسكت رسول الله صلى الله عليه وآله , حتى تمنينا أنه لم يسأله ثم فال رسول الله صلى الله عليه وآله : (( قولوا : اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كماصليت على إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالـمين إنـك حمـيد مجيد , والسـلام كما قـد علمتم )).

    وهذا يدل على مشروعية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى آله وإنهم حق لهم دون سائر الأمة ، والصلاة على آله من تمام الصلاة عليه وتوابعها لأن ذلك مما تقر به عينه ويزيده الله بها شرفا وعلوا .

    المطلب الثاني : في الحقوق المالية.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ومن الحقوق المتعلقة بأهل البيت والتي يجب مراعاتها إضافة إلى ماتقدم من محبتهم وإحترامهم والصلاة عليهم أن الله قد حرم عليهم الزكاة والصدقة كما جعل حقا في الخمس والفيء وهذا ما سيتبين في مايلي :

    أولا : تحريم الزكاة والصدقة عليهم :

    وفيه مسائل :

    المسالة الاولى : المراد بالآل في الزكاة .

    تقدم أن من آله صلى الله عليه وآله وسلم من حرمت عيهم الصدقة وقد إختلف العلماء في تحديدهم ومن المراد بهم إلى قولين .

    1- قال بعض العلماء في رواية إلى أنهم بنو هاشم فقط وهم آل علي وآل النعمان وآل جعفر وآل عقيل وآل الحارث بن عبد المطلب ولم يدخل فيهم أبو لهب فيجوز الدفع إلى بنيه لأن حرمة الصدقة لبني هاشم كرامة من الله تعلى لهم ولذريتهم حيث نصروا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فلم يستحقها بنوه .

    وقال علماء آخرون : (( ويدخل فيهم آل أبي لهب لأنهم من سلالة هاشم )) .

    2- ويرى البعض الآخر أنهم بنو هاشم وبنو المطلب :

    واستدلوا على ذلك بما يلي :

    1 1 ) أن النبي صلى الله عليه وآله أعطى سهم ذوي القربى من الخمس لبني هاشم وبني المطلب ولم يعط أحدا من قبائل قريش غيرهم .

    2 2 ) أن هذا الحكم منع الزكاة يتعلق بذوي القربى كاستحقاق الخمس فوجب أن يستوي فيه الهاشمي والمطلبي .

    المسألة الثانية : حكم دفع الزكاة اليهم :

    أتفقت كلمة الفقهاء على ان الزكاة لا تحل لآل محمد صلى الله عليه وسلم إذا أعطوا حقهم من خمس الخمس كما لا تحل له عليه الصلاة والسلام .

    قال ابن قدامة : ولا نعلم خلافا في أن بني هاشم لاتحل لهم الصدقة المفروضة .

    وقال النووي : إن الزكاة حرام على بني هاشم وبني المطلب بلا خلاف .

    وقد استدلوا لذلك : بما ورد (( أن الحسن بن علي أخذ تمرة من تمر الصدقة فجعلها في فيه فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (( كخ كخ ، ليطرحها ثم قال : أنما شعرت أنا لانأكل الصدقة )).

    وفي رواية (( إنا لاتحل لنا الصدقة )) .

    وما روي عن المطلب بن ربيعة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : إن هذه الصدقات إنما هي أوساخ الناس , تنبيه على العلة في تحريمها على بني هاشم وبني المطلب وانها لكرامتهم وتنزيههم عن الاوساخ ومعنى أوساخ الناس أنها تطهيرلأموالهم ونفوسهم كما قال تعالى : (( خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها )) فهي كغسالة الأوساخ .

    وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : (( لاتحل لنا الصدقة وانها لا تحل لمحمد ولا لآل محمد )) ظاهرة تحريم صدقة الفرض والتطوع .

    وقد نقل جماعة منهم الخطابي الاجماع على تحريمها عليه صلى الله عليه وآله وسلم لكن حكى غير واحد عن الشافعي في التطوع قولا أن صدقة التطوع تحل له صلى الله عليه وسلم وكذا رواية عن أحمد .

    وقال ابن قدامة : ليس مانقل عنه (( أي أحمد )) من ذلك بواضح الدلالة وإنما أراد ان ماليس من الصدقة الأموال على الحقيقة كالقرض والهدية وفعل المعروف كان غير محرم عليه صلى الله عليه وآله وسلم .

    أما صدقة المال فالظاهر أنها كانت محرمة عليه فرضا ونفلا لأن إجتنابها كان من دلائل نبوته وعلاماتها فلم يكن ليخل بذلك .

    وكما جاء في حديث إسلام سلمان الفارسي أن الذي أخبره عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ووصفه قال : (( أنه يأكل الهدية ولا

    وقد روي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم إذا أتي بطعام سأل عنه فإن قيل صدقة قال لأصحابه: (( كلوا)) ولم يأكل وإن قيل هدية ضرب يده فأكل معهم .

    وأما آل النبي فقال أكثر الحنفية وهو المصحح عند الشافعية والحنابلة أنها تجوز لهم صدقة التطوع دون الفرض .

    ووجة نظرهم : أن المحرم عليهم إنما هي أوساخ الناس وذلك هو الزكاة لاصدقة التطوع .

    وقيل تحرم عليهم صدقة التطوع وتباح لهم الزكاة لأن الواجب حق لازم لايلحق بأخذه ذلة بخلاف التطوع .

    وقد روى عن أبي حنيفة وأبي يوسف أن زكاة الهاشميين تحل من بعضهم لبعض لا من غيرهم وبه قال ابن تيمية .

    وذلك لأن موجب المنع هو رفع يد الأدنى على الأعلى فأما الأعلى على مثله فلا.

    المسألة الثالثة : حكم دفع الزكاة اليهم في حال منعهم من خمس الخمس:

    اذا لم يعطوا حقهم من خمس الخمس لخلو بيت المال من الفيء أو الغنيمة أو لاستيلاء الظلمة واستبدادهم بهما فقد قال بعض العلماء من المتقدمين والمتأخرين أنهم من الزكاة .

    فقد روى عن أبي حنيفة أنه يجوز الدفع إلى بني هاشم في زمانه لأن عوضها وهو الخمس لم يصل إليهم وإذا لم يصل إليهم العوض (( الخمس )) عادوا إلى المعوض (( الزكاة )).

    وفي ذلك يقول أبو بكر الأبهري : (( قد حلت لهم الصدقات فرضها ونفلها )) .

    وقال أبو سعيد الاصطخري من الشافعية : (( إن منعوا حقهم من الخمس جاز الدفع إليهم لأنهم إنما حرموا الزكاة لحقهم في خمس الخمس فإذا منعوا منه وجب أن يدفع اليهم .

    وذلك لحديث (( إن لكم في خمس الخمس مايكفيكم أو يغنيكم ))

    فجعلوا الغنى عن الزكاة بخمس الخمس فإذا عدم زال الغنى فخمس الخمس علة لاستغنائهم وشرط لمنعهم فإذا زال الشرط إنتفي المانع.

    وقال بعض علماء الحنابلة : يجوز الأخذ من الزكاة إذا منعوا من خمس الخمس لأنه محل حاجة وضرورة . واختاره ابن تيمية .

    يأكل الصدقة ))

    المطلب الثالث : شروط استحقاقهم لهذه الحقوق .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    من المعلوم أنه لابد لكل حق أن تتوافر فيه الشروط اللازمة لاستحقاقه ، وهذه الحقوق التي تقدمت والتي تجب لآل البيت من حقوق معنوية أو ومالية ، لابد لها من شروط تتوافر في مستحقها وهي تتمثل في شرطين أساسين :

    1- الإسلام .

    2- ثبوت النسب .

    أما الإسلام : فلابد أن يكون مسلما ، ولا يستحق الكافر تلك الحقوق ولو ثبت نسبه ، ولذلك لم يعد أبولهب ضمن آل البيت ولم يكن مستحقا لتلك الحقوق بسبب كفره ، فقد جاء الدعاء عليه بالحسرة والندامة في قوله تعالى : (تبت يدا أبي لهب وتب ).

    قال ابن حزم عند ذكره لتقسيم الخمس ، وسهم ثان لبني هاشم وعبد المطلب ابني عبد مناف غنيهم وفقيرهم ، وذكرهم وأنثاهم ، وصغيرهم وكبيرهم ، وصالحهم وطالحهم فيه سواء ، ولاحظ فيه لمواليهم .. ولا لأحد من خلق الله تعالى سواهم ولا لكافر منهم .

    فالكفر إذا مانع من تلك الحقوق ، كما يمنع من الميراث ، والكافر يجب بغضه ومعاداته ، فلا ولاية بين المسلم والكافر ولو كان قريبا حميما .

    أما إن كان انحراف الواحد منهم عن الإسلام لا يوجب كفره ، وإنما يستحق أن يوصف بسبب هذا الإنحراف بالفسق أو العصيان ، فالحقوق المالية من الخمس وغيره لا تستحق بذلك ، أما مسألة المحبة والموالاة فيرجع الى القاعدة العامة الواجبة تجاه المسلمين وهي أن الإنسان يوالى على قدر ما معه من الحق ويعادى على قدر ما معه من الباطل ، اذ مقياس الحب والبغض ينطلق من الحب في الله والبغض في الله ، والله يحب العدل والإنصاف .

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://ahbabelnaby.ahlamontada.com
    انور ابو البصل

    انور ابو البصل


    عدد المساهمات : 130
    نقاط : 169
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 31/01/2012
    العمر : 62
    الموقع : منتدى انور ابو البصل الاسلامي

    حقوق آل البيت الكرام Empty
    مُساهمةموضوع: رد: حقوق آل البيت الكرام   حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الإثنين 27 فبراير 2012, 9:20 am


    جزاكم الله خير
    وبارك الله فيكم
    ع الطرح الرائع والمتميز
    والدال على الخير له مثل أجر فاعله.....
    جعله الله شاهد لكم لا عليكم
    دمتم بحفظ الرحمن ورعايته
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا اله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك
    اخوكم في الله انور ابو البصل
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://anwarbasal.alamuntada.com
    الشيخ حيدر رمضان
    مؤسس المنتـــــــــــــــدي
    الشيخ حيدر رمضان


    عدد المساهمات : 3076
    نقاط : 9272
    السٌّمعَة : 62
    تاريخ التسجيل : 25/06/2011
    العمر : 63
    الموقع : الآلية-غرب النوبارية-جمهورية مصر العربية(للتواصل-01001735306-01144328204-01280888643-أرضي داخل جمهورية مصر العربية0452370572)

    حقوق آل البيت الكرام Empty
    مُساهمةموضوع: رد: حقوق آل البيت الكرام   حقوق آل البيت الكرام Icon_minitime1الإثنين 27 فبراير 2012, 3:52 pm

    أكرمكم الله في الدارين
    وشفع فيكم سيد المرسلين
    وحشركم في زمرة الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
    وحسن أولــــــــــــــــــــــــــــــــئك رفيقاً
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://ahbabelnaby.ahlamontada.com
     
    حقوق آل البيت الكرام
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » فضل آل البيت الكرام
    » فضل الصحابة الكرام
    » اللقاء السادس والعشرون(هجرة الصحب الكرام إلي المدينة)(الأربعاء12-12-2012)
    » حقوق الزوجين
    » حقوق الزوجة على زوجها

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتدي أحباب النبي :: حضـــــــــــــرة النبي(صلي الله عليه وسلم) :: آل البيت الكــــــــرام-
    انتقل الى: