منتدي أحباب النبي
مرحبــــــــاً بك في منتــــــدي أحباب النبي
حللت أهلاً......ونزلت سهلاً
نتمني لك أن تفيد...وتستفيد
اللهم أعنا..علي ذكرك..وشكرك..وحسن عبادتك

منتدي أحباب النبي

تشفع يارسول الله فينا فما نرجو الشفاعة من سواك...وسارع في إغاثتنا فإنا نري المولي يسـارع في رضاك
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمد لله,والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله,سيدنا ومولانا محمد بن عبد الله,وعلي آله وصحبه ومن والاه .....وبعد...قال رسول الله صلي الله تعالي عليه وآله وصحبه وسلمSadأسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة,أكثرهم علي صلاة)....اللهم صل صلاة كاملة,وسلم سلاماً تاماً ,علي سيدنا ومولانا محمد النبي,الذي تنحل به العقد,وتنفرج به الكرب,وتقضي به الحوائج,وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم,ويستسقي الغمام بوجهه الكريم,وعلي آله وصحبه في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك ,,,ياالله,,,ياحي,,,ياقيوم...
اللهم صل علي سيدنا ومولانا محمد فى الأولين.. وصل على سيدنا ومولانا محمد فى الآخرين.. وصل على سيدنا ومولانا محمد في الملأ الأعلي إلى يوم الدين... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد شاباً فتياً.. وصل على سيدنا ومولانا محمد كهلاً مرضياً.. وصل على سيدنا ومولانا محمد رسولاً نبياً ...اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد حتى ترضى.. وصل على سيدنا ومولانا محمد بعد الرضا.. وصل على سيدنا ومولانا محمد أبداً أبداً ...اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد كما أمرت بالصلاة عليه.. وصل على سيدنا ومولانا محمد كما تحب أن يصلى عليه.. وصل على سيدنا ومولانا محمد كما أردت أن يصلى عليه... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد عدد خلقك.. وصل على سيدنا ومولانا محمد رضا نفسك.. وصل على سيدنا ومولانا محمد زنة عرشك.. وصل على سيدنا ومولانا محمد مداد كلماتك التى لا تنفذ ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد.. وآت سيدنا ومولانا محمد الوسيلة والفضل والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته ... اللهم عظم برهانه.. وأفلج حجته.. وأبلغه مأموله فى أهل بيته وأمته ... اللهم أجعل صلواتك وبركاتك ورأفتك ورحمتك على سيدنا ومولانا محمد حبيبك وصفيك وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد بأفضل ما صليت على أحد من خلقك.. وبارك على سيدنا ومولانا محمد مثل ذلك.. وارحم سيدنا ومولانا محمد مثل ذلك ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد فى الليل إذا يغشى.. وصل على سيدنا ومولانا محمد فى النهار إذا تجلى..وصل علي سيدنا ومولانا محمد بعدد الذكر والأنثي.. وصل على سيدنا ومولانا محمد فى الآخرة والأولى ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد الصلاة التامة.. وبارك على سيدنا ومولانا محمد البركة التامة.. وسلم على سيدنا ومولانا محمد السلام التام . اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد إمام الخير وقائد الخير ورسول الخير ...اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد أبد الآبدين ودهر الداهرين ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد النبى الأمى العربى القرشى الهاشمى الأبطحى المكى.. صاحب التاج والهراوة.. والجهاد والمغنم.. صاحب السرايا والعطايا.. والآيات المعجزات والعلامات الباهرات.. والمقام المحمود والحوض المورود والشفاعة والسجود للرب المعبود ... اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد بعدد من صلى عليه وعدد من لم يصل عليه منذ بدأ الخلق إلي يوم القيامة...والحمد لله رب العالمين.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأخيرة
» سورة لقمان(من الآية رقم-29إلي الآية رقم-34)
الإثنين 17 سبتمبر 2018, 11:08 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة الأنعام(من الآية رقم-148إلي الآية رقم-153)
السبت 15 سبتمبر 2018, 11:03 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 300(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)14-9-2018
الجمعة 14 سبتمبر 2018, 1:26 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة لقمان(من الآية رقم-20إلي الآية رقم-28)
الإثنين 10 سبتمبر 2018, 11:06 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة الأنعام(من الآية رقم-141إلي الآية رقم-147)
السبت 08 سبتمبر 2018, 10:38 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 299(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)7-9-2018
الجمعة 07 سبتمبر 2018, 3:03 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 3-9وصية الفاروق الجامعة للخليفة القادم(الأربعاء5-9-2018)
الأربعاء 05 سبتمبر 2018, 11:07 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» سورة لقمان(من الآية رقم-12إلي الآية رقم-19)
الإثنين 03 سبتمبر 2018, 10:50 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 298(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)31-8-2018
الجمعة 31 أغسطس 2018, 1:28 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 84 بتاريخ الثلاثاء 02 يناير 2018, 6:25 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 38 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الغادة الحسناء فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3225 مساهمة في هذا المنتدى في 2504 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
التفسير الميسر لسورة البقرة
(مصحف الكتروني مع اصوات جمع من القراء مع خاصية التكرار بالاضافة الى خمس تفاسير بعدة لغات )
بعض صيغ الصلوات علي سيد السادات
سورة البقرة - سورة 2 - عدد آياتها 286
سيدنا شيث (عليه السلام)
ماقبل الحمل
خلافة مروان بن الحكم
المؤمن جل جلاله
المواريــــــــــــــــــــث
إستمع إلي القرآن الكريم من أكثر من ستين قارئاً بمجرد الضغط علي صورته
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



    شاطر | 
     

     مولد الهادي البشير

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    الشيخ حيدر رمضان
    مؤسس المنتـــــــــــــــدي
    avatar

    عدد المساهمات : 2858
    نقاط : 8244
    السٌّمعَة : 62
    تاريخ التسجيل : 25/06/2011
    العمر : 57
    الموقع : الآلية-غرب النوبارية-جمهورية مصر العربية(للتواصل-01001735306-01144328204-01280888643-أرضي داخل جمهورية مصر العربية0452370572)

    مُساهمةموضوع: مولد الهادي البشير   الأربعاء 25 يناير 2012, 8:16 pm

    شهر مولد الحبيب المحبوب هو ربيع القلوب
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أحبتي في الـلــــــــــــــــــــــــــــه:
    ها قد أهل علينا ربيع الأول شهر مولد الحبيب المصطفى المختار.. من انفلقت من نوره جميع الأنوار.. واستضاءت بنور جبينه الأقمار.. وأشرقت بضياء طلعته شمس النهار.. سيدنا ومولانا محمد زين المرسلين الأخيار.. صلوات الله عليه وعلى آله الأطهار وصحبة الأبرار ما تعاقب الليل والنهار.
    ها قد هلَّ علينا ربيع القلوب معطّرا بنسائم محبة الحبيب المحبوب.. الذي حبهُ حياة الأرواح وقوت القلوب. وذكرهُ شفاءٌ للصدور.. والصلاة عليه نورٌ على نور.
    هذا الحبيب الذي اصطفاه الله حبيباً منذ القِدَم.. وجعله سيد ولد آدم وأسبغَ عليه النِعَم.. وخصّه بالمكارم وآتاهُ جوامِعَ الكلم.. ورفع أمته المحمدية على سائر الأمم.
    مرحباً أهلاً وسهلاً يا شهر الحبيب فاحَ مُذّ هلَّ هلالك المسكُ والطيب
    مرحباً أهلا وسهلاً يا شهر العطية فيك قد مَنّ الله علينا بالحبيب
    مرحباً أهلا وسهلاً يا شهر المحبة كل أوقاتك أنسٌ وصفاءٌ ومودة
    مرحباً أهلاً وسهلاً يا شهر الولادة فيك قد لاحت على الكون السعادة
    مرحباً أهلا وسهلاً يا شهر الشفاعة فيك قد جاءت إلى الدنيا البشارة
    مرحباً أهلا وسهلاً يا شهر الرسالة أشرقت فيك علينا أنوار الهداية
    مرحباً أهلا وسهلاً يا شهر الوداد ..جئت للدنيا بخيرٍ هاد.. طه يس زين العباد.
    ولما لا ؟ فهو شهر الحبيب المحبوب هو ربيع القلوب. تنفتح فيه قلوب الطالبين لتلقي ما يتنزّل فيه من إمدادات الرحمة وواردات الأنس والشوق والمحبة فلا تبقَ محروماً من هذه النفحات الرحمانية والفيوضات النورانية وخذ لقلبك نصيبا من محبة هذا الحبيب العدناني الذي ما له في الحسنِ ثاني.
    نور الوجود.. سعد السعود. بدر الدجى.. شمس الضحى. كنزُ العطا.. قبلة الأرواح والملائكة.. ووسيلة كل الأنبيا. يا سعد من يحظى بحبِّ من سجدت له الأملاك.. ولأجله قد دارت الأفلاك.. ذاك الذي قيل له "لولاكَ لولاكَ ما خلقت الأفلاك". ولجاهه خلقَ الخليقة كلها.. والله قد صلى عليه صلاته التي ليس لها من منتهى. وعلى الدوام يصلي الله على هذا الحبيب المصطفى.
    فطوبى لعبدٍ قد تعلّق قلبه بحب حبيب الله.. واستطاب لسانه بذكر من قد رفع ذكره الله.. واستنارت بواطنه بنور متابعة من اتباعه يوصل إلى محبة الله(قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ).
    طوبى لمن كان همّه التقرب إلى رسول الله.. وشغله وديدنه الصلاة والسلام على أكرم خلق الله عند الله.. وانهمك عقلهُ وفكره في التعرّف على رسول الله.. واستهلك قواه وجوارحهُ في خدمة أحباب رسول الله.. وإدخال السرور على قلوب الفقراء والضعفاء من أمّة خير خلق الله.. وزيّن ظاهره وباطنه بما يرضى رسول الله.. عليه وعلى آله أطيب صلوات الله.. وأجمل صلوات الله.. وأكمل صلوات الله..وأجلِّ صلوات الله.
    فسيدنا ومولانا رسول الله ليس بغائب عنا ولا ببعيد منا بل هو على الدوام معنا وهو أقرب إلينا من أنفسنا. وقد قال الله تعالى (واعلموا أن فيكم رسول الله) أي فيكم سرٌّ منه. فيكم نورٌ من نوره. ولكن حجاب النفس الظلماني يحجبنا عن مشاهدة هذا النور المحمدي . ومطالعة جماله الأبدي فإذا ارتفع الحجاب بدوام المجاهدة وصدق الطلب تجلّى نور المحبوب لعين المحّب. وحينها يوّلي ليل الهجر والنوّى ويهلُّ صبح الوصلِ والصفا. فإن لم تحظَ بالأنسِ فستبقى غارقاً في وحشة النفس فحتى متى هذا الجفا وإلى متى ترضى بان تبقى في منأى عن الأحبة. منغمساً في ظلمات الدجى. ظلمات النفس والهوى. أما في قلبك شوقٌ إلى اللقا ؟ أما في روحك توقٌ إلى بدر العلا ؟. وكيف لا تشتاقُ إليه وقد خُلِقتَ كما خُلِقَ كل شيءٍ لعبادة الله ..وماعلمك كيف تعبد الله إلا رسول الله ؟. وكيف لا تحنُّ إلى الذي حنَّ الجذعُ إليه وبكى الجمّل عند قدميه والغزالة سلمّت عليه والأشجار سجدت بين يديه. والغمامة ظلّلتهُ والأحجار خاطبتهُ والقمر شُقَّ بإشارته وجبل أحد اهتَّز طرباً وفرحاً بوقوفه عليه وصحابته صلوات الله وسلامه عليه وعلى عترته ؟.
    فهل الجذع أولى بالحنين مِنّا إليه؛؟ أم هل الجبلُ أحقُّ بالفرح منا به؛؟ نحن الذين قد شرّفنا الله بأن جعلنا من أمته وخصّنا برحمته وكرّمنا بالانتساب لدعوته ورسالته. وقد نادانا هذا الحبيب يوماً وقال: أحبابي أحبابي اشتقتُ إلي أحبابي" فكيف يشتاقُ إلينا ولا نشتاقُ إليه؟! وكيف يذكرنا ونغفلُ نحن عنه؟ وكيف لا تتعلق قلوبنا بعروس الحضرة وفردوس الرحمة الذي كان على الدوام يقول أمتي أمتي" وكلما أعطيَ شيئاً من عطاء ربه كان يسأل بلهفة هل لأمتي مثله؟ وهو في سكرات الموت يقول "أمتي أمتي اللّهمَ خفّف على أمتي. ويُبعث من قبره وهو يقول أمتي أمتي. ويوم القيامة يقول يا رب أُمتي أمتي. يا ربِّ لا أسألك فاطمة ابنتي ولا العباس عمي ولا صفية عمتي ولكن يا ربّ أمتي أمتي.
    فكيف بعد هذه الرحمة وهذا العطف والحنان والمحبة نغفل عنه أو نحوّل قلوبنا عن دوام التوّجه إليه أو ندير ظهورنا لسنتّه أو نهمل اتباعه والتمسك بسيرته والسير على هديهِ وطريقته أو ننشغل بالدنيا عن خدمة دينه ودعوته؟
    حريٌّ بنا أن نقصر العمر عليه ونعمرّ أوقاتنا بذكره والصلاة عليه. ونقدّم أنفسنا وأموالنا فداءً بين يديه. ونجدّ السير إليه حتى الوصول إلى حضرته التي لا يدخلها إلاّ من فنى عن ذاته في محبته وأفنى أوصافه في أوصاف محبوبه وبغيته.
    وإن كنا بعيدين عن هذا المقام محجوبين بحجب كثيفة من الظلام وبيننا وبين الوصول إلى المرام مسافاتٌ عظام.
    فإن صدق الطلب ودوام قرع الباب والوقوف ليلاً ونهاراً على الأعتاب حريٌّ بأن يفضي بلطفٍ وكرمٍ من الوهّاب إلى فتح الباب ورفع الحجاب ورؤية سيد الأحباب. فانهض الآن على ساق الجدِ والاجتهاد واصدق في الطلب فإنَّ من طلبّ وجد (طلبنا وجدنا) وداوم على قَرعِ الباب عسى أن يفتح لك الباب ويقبلك في جملة الأحباب.
    فلنجعل أحبتي من ربيع الأول موسماً نتعرض فيه لنفحات الرحمة (ألا إن لربكم في أيام دهركم نفحات ألا فتعرضوا لها) ونتزوّد فيه بإمدادات المحبة. ونكثر فيه من الصلاة والسلام على خير البريّة وسيلة الخلائق إلى الله الذي أول من توسّل به إلى الله أبونا آدم عليه السلام حين قال (اللهم بحرمة أحب خلقك إليك إلا غفرت لي فغفر له). ولنجعل من الصلاة والسلام عليه ورداً لنا ليلاً ونهاراً على مدار أيام شهر المولد الشريف كله فإن من صلى عليه مرة صلى الله بها عليه عشرة وبصلوات الله وملائكته يخرج العباد من الظلمات إلى النور (هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّور) فكلما أكثرنا من الصلاة عليه استنارت قلوبنا بنوره. ولنحرص على إقامة مجالس الصلاة على رسول الله في بيوتنا وفي بيوت الله. هذه المجالس المباركة التي تستمطر الرحمة وتُنزل السكينة والتي تحفّها الملائكة وتفوح منها الروائح المسكية. فما أحوجنا في هذه الأيام خاصة إلى مجالس الخير والرحمة هذه في زمن يتوالى فيه نزول البلاء على الأمة. وما نزول البلاء بهذه الشدة إلا لأنهم حين منعوا إقامة مجالس الصلاة على نبي الرحمة قطعوا بذلك نزول الرحمة. فإن أردتم استمطار الرحمة من السماء فأكثروا من الصلاة والسلام على خاتم الأنبياء صفي الأصفياء سيد أهل الأرض والسماء. وإذا كانت الرحمة تتنزّل بذكر الصالحين فكيف بالصلاة والسلام على زين الملاح إمام أهل الصلاح الذي أرسله الله تعالى رحمةً للعالمين. ولنحرص أكثر من أي وقتٍ مضى على الالتزام بسنن الحبيب وآدابه وهديه وأخلاقه لحرمة شهر مولده صلوات الله وسلامه عليه. ولنجتهد في خدمة دينه ودعوته وإدخال السرور والبهجة على قلوب الفقراء والمساكين من أمته فقد قال الحبيب" من أدخل سروراً على قلب مسلم فقد أسرّني" أفلا تحب أن تسرّ رسول الله الذي يوميا تُعرَض عليه أعمال أمته فيستغفر لنا ولولا استغفاره ما قُبِلت توبتنا ولولا شفاعته لأمته ما يدرينا ما كان سيكون عليه حالنا.
    فلنجعل من شهر مولده موسماً تزداد قلوبنا فيه نوراً ولنملأ الدنيا فرحاً وسروراً بمولد النبي الهادي. وليكن شعارنا" حب النبي زادي والصلاة عليه وردي وإمدادي"
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://ahbabelnaby.ahlamontada.com
    انور ابو البصل

    avatar

    عدد المساهمات : 135
    نقاط : 169
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 31/01/2012
    العمر : 57
    الموقع : منتدى انور ابو البصل الاسلامي

    مُساهمةموضوع: رد: مولد الهادي البشير   الخميس 31 مايو 2012, 9:57 am


    اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وآله وسلم اللهم ارزق كاتب الموضوع وناقل الموضوع و قاريء الموضوع مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب اللهم ارزق كاتب الموضوع و ناقل الموضوع و قارئ الموضوع زهو جنانك , وشربه من حوض نبيك واسكنه دار تضيء بنور وجهك اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان .. آمين اللهم حرم وجه كاتب الموضوع و ناقل الموضوع وقارئ هذا الموضوع عن النار واسكنه الفردوس الأعلى بغير حساب


    اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه,
    وجزاكم الله خيرا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    _________________
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
    وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

    منتدى انور ابو البصل الاسلامي
    Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://anwarbasal.forumotion.com
    الشيخ حيدر رمضان
    مؤسس المنتـــــــــــــــدي
    avatar

    عدد المساهمات : 2858
    نقاط : 8244
    السٌّمعَة : 62
    تاريخ التسجيل : 25/06/2011
    العمر : 57
    الموقع : الآلية-غرب النوبارية-جمهورية مصر العربية(للتواصل-01001735306-01144328204-01280888643-أرضي داخل جمهورية مصر العربية0452370572)

    مُساهمةموضوع: رد: مولد الهادي البشير   الخميس 31 مايو 2012, 4:18 pm


    _________________

           
    اللهم اجعل عملنا خالصاً لوجهك الكريم
    وأعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا كريم
        الراجي عفـــو ربه: الشيخ حيدر رمضان

           
    https://www.youtube.com/channel/UClbOWoAhp4tbQVp-8xLBPPQ
    https://www.facebook.com/profile.php?id=100002074018911
    https://www.facebook.com/abnaa.elshaykh.haydar/
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://ahbabelnaby.ahlamontada.com
     
    مولد الهادي البشير
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتدي أحباب النبي :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العام :: مــــــــــــواضيع متنـــــــــــــــــــــوعة-
    انتقل الى: